1D الباركود مقابل 2D الباركود

- Nov 07, 2019-

1D الباركود مقابل 2D الباركود

الباركود أحادي البعد (1D) هي الباركود الخطية , مع خطوط عمودية مصنوعة من عرض وفجوات مختلفة.

الباركود ثنائي الأبعاد (2D) ، يرمز البيانات بشكل عام في أنماط مربعة أو مستطيلة ذات بعدين.

ماسح ليزر أو ماسح ضوئي ثنائي الأبعاد؟ كيف تعرف أيهما مناسب لك؟

يعتمد الماسح الضوئي بالليزر على انعكاس ضوء الليزر للحصول على مسح ضوئي جيد ، نظرًا لطبيعة ضوء الليزر ، لا يمكن قراءة سوى شريحة رقيقة (خطية) من الرمز الشريطي في وقت واحد ، ولا يمكن للمسح الضوئي بالليزر مسح الباركود على الشاشات مثل الشاشات لا تعكس ضوء الليزر بشكل صحيح.

يعمل الماسح الضوئي عن طريق التقاط الصور وتشغيل خوارزميات معالجة الصور المعقدة على كل صورة لفك شفرة الباركود. باستخدام مستشعر CMOS ، يمكن للماسح الضوئي 2D Imager قراءة الباركود من كل نوع تقريبًا من السطح بما في ذلك شاشات الكمبيوتر أو الجهاز المحمول ، وحتى المسح من خلال الأسطح الزجاجية ، وغطاء البلاستيك المنكمش.

إذا كان الرمز الشريطي الخاص بك عبارة عن رمز شريطي ثنائي الأبعاد أو تحتاج إلى قراءة الباركود من الشاشة ، مثل شاشة الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي ، فمن المحتمل أن يكون جهاز التصوير ثنائي الأبعاد هو الطريق الصحيح.

وفقًا لطبيعة تركيز الكاميرا الخاصة بها ، فإن الماسح الضوئي للتصوير الفوتوغرافي ليس حساسًا لقراءة الرمز الشريطي 1D الطويل.إذا كنت ترغب في مسح الباركود أحادي البعد أطول من 10 سم / 4 بوصة ، فنحن نقترح عليك شراء ماسح ضوئي بالليزر بشكل عام ، عند قراءة الباركود الطويل 1D ، يمكن لماسح الليزر قراءة الباركود بسهولة أكبر من الماسح الضوئي التصويري.