الباركود 1D UPC و EAN

- Dec 07, 2018-

UPC تعني رمز المنتج العالمي الذي يتضمن UPC-A & UPC-E ، وهو رمز باركود يستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وأوروبا وبلدان أخرى لتتبع العناصر التجارية في المخازن.

يتكون UPC-A من 12 رقمًا رقميًا ، يتم تعيينها بشكل فريد لكل عنصر تجاري. جنبا إلى جنب مع EAN ذات الصلة ، UPC هو الباركود المستخدم أساسا لمسح العناصر التجارية في نقطة البيع ، وفقا لمواصفات GS1. [1] تعد هياكل بيانات UPC مكونًا من مكونات GTIN وتتبع مواصفات GS1 العالمية ، والتي تستند إلى المعايير الدولية. لكن بعض تجار التجزئة لا يستخدمون نظام GS1. من ناحية أخرى ، يستخدم بعض تجار التجزئة رمز الباركود EAN / UPC ، ولكن دون استخدام GTIN.

UPC-E هو رمز مكون من 6 أرقام ، له مكافئ في كود UPC-A المكون من 12 رقمًا مع نظام الأرقام 0 أو 1

يتكون كل باركود UPC-A من شريط قابل للفحص من أشرطة سوداء ومساحات بيضاء أعلى من 12 رقمًا رقميًا. قد لا تظهر أي أحرف أو أحرف أو أي محتوى آخر من أي نوع على الرمز الشريطي UPC-A. توجد مراسلات فردية بين رقم مكون من 12 رقمًا وشريطًا من الأشرطة السوداء والمسافات البيضاء ، أي أن هناك طريقة واحدة فقط لتمثيل كل رقم مكون من 12 رقمًا بصريًا وهناك طريقة واحدة فقط لتمثيل كل شريط من الأشرطة السوداء والمساحات البيضاء عدديا.

 

تتبع المنطقة القابلة للفحص لكل باركود UPC-A النمط SLLLLLLMRRRRRE ، حيث يتم تمثيل أنماط الحرس S (start) و M (الأوسط) و E (النهاية) بنفس الطريقة على كل باركود UPC-A والرمز L (يسار) و تمثل مقاطع R (يمين) مجتمعة الأرقام الرقمية الـ 12 التي تجعل كل UPC-A فريدة من نوعها. يشير الرقم الأول L إلى نظام أرقام معين ليتم استخدامه بواسطة الأرقام التالية. الرقم الأخير R هو خطأ في الكشف عن رقم الشيك ، والذي يسمح باكتشاف بعض الأخطاء في المسح الضوئي أو الإدخال اليدوي. تفصل أنماط الحراسة مجموعتين من ستة أرقام رقمية وتحدد التوقيت.

رقم المقالة الأوروبي أو EAN هو معيار يصف نظام الرموز والترقيم الباركود المستخدم في التجارة العالمية لتحديد نوع معين من منتجات التجزئة ، في تكوين عبوة محدد ، من شركة تصنيع محددة. تم إدراج المعيار في رقم رقم التجارة العالمية من مؤسسة GS1 ؛ يمكن الإشارة إلى نفس الأرقام كـ GTINs ويمكن تشفيرها في رموز الباركود الأخرى المعرفة بواسطة GS1. تُستخدم الرموز الشريطية EAN في جميع أنحاء العالم للبحث في نقاط البيع بالتجزئة ، ولكن يمكن أيضًا استخدامها كأرقام لأغراض أخرى مثل الطلب بالجملة أو المحاسبة.

 

إن معيار EAN الأكثر استخدامًا هو EAN-13 المكون من ثلاثة عشر مجموعة ، وهي مجموعة فائقة من معيار رمز المنتج العالمي (UPC-A) المكون من 12 رقمًا والذي طوره جورج 1970 لورير. يتضمن رقم EAN-13 بادئة GS1 مؤلفة من 3 أرقام (تشير إلى بلد التسجيل أو نوع المنتج الخاص). تشير البادئة ذات الرقم الأول من "0" إلى وجود رمز UPC-A مكون من 12 رقمًا. تشير البادئة التي تحتوي على أول رقمين من "45" أو "49" إلى رقم المقالة الياباني (JAN).

تم إدخال الرمز الشريطي EAN-8 المكون من 8 أرقام الأقل استخدامًا للاستخدام في العبوات الصغيرة ، حيث سيكون EAN-13 كبيرًا جدًا. EAN-2 المكون من رقمين و EAN-5 المكون من 5 أرقام عبارة عن رموز شريطية تكميلية ، موضوعة على الجانب الأيمن من EAN-13 أو UPC. تستخدم عادةً في الدوريات مثل المجلات [2] أو الكتب ، [3] للإشارة إلى رقم إصدار السنة الحالية ؛ ووزن المنتجات مثل الطعام ، للإشارة إلى سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة المصنعة

يتكون رقم EAN-13 المكون من 13 رقمًا من أربعة مكونات

بادئة GS1 - 3 أرقام (تستخدم فقط عند شراء الرمز الشريطي من GS1)

رمز الشركة المصنعة - متغير الطول

رمز المنتج - طول متغير

التحقق من الرقم

نظرًا لأن هذين النوعين من الباركود 1d متشابهان للغاية ، ويرتبطان ببعضهما البعض ، لذلك يمكننا تغيير UPC-A إلى EAN13 عن طريق ضبط ماسح الباركود ، كما يمكن أيضًا تغيير UPC-E إلى UPC-A.

يمكن أيضًا تغيير EAN-8 إلى EAN-13 ، وفي بعض الأحيان في حالات تطبيق مختلفة ، يحتاج ماسح الباركود إلى إعدادات مختلفة لتلبية التفاصيل والمتطلبات الخاصة.

على سبيل المثال ، يريد بعض المستخدمين إخفاء الرقم الأول من UPC-A ، أو إخفاء آخر رقم تحقق ، وعليك تعيين ماسح الباركود بشكل صحيح لجعله يعمل

في معظم الأوقات ، يرغب العملاء في إضافة بادئة ولاحقة إلى المخرجات لتلبية مطالبهم ، كل ذلك ممكن وسهل على الخبراء ، لكن من الصعب جدًا على العملاء النهائيين دون علمهم.

T hese 2 من الرموز الشريطية الشائعة المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، كما أنه من السهل جدًا فك تشفيرها بواسطة Laser Barcode Scanner أو CCD barcode scanner. لكن الإعدادات ليست بهذه السهولة.

W e هي مزود صيني محترف لباركود الماسح الضوئي من قوانغتشو ، ومع مهندسين محترفين في هذا المجال ، إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذه الباركود 2 أثناء استخدام الماسح الضوئي للباركود ، سنكون هنا في خدمتك.