واجهات ماسح الباركود

- Dec 04, 2018-

RS232 (المسلسل) الناتج

Barcode Scanner RS-232 interface

يعني خيار إخراج RS232 أنك ستقوم بتوصيل ماسح الباركود مباشرة بمنفذ تسلسلي RS232 متوفر على الجانب الخلفي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. (عادةً ما تتطلب ماسحات الإخراج RS232 محول تيار متردد لتوفير الطاقة للماسحة الضوئية لأن منفذ RS232 لا يمكنه توفير الطاقة الكافية لتشغيل ماسح الباركود.)

مع ماسحة الإخراج RS232 ، ستحتاج أيضًا إلى تطوير برنامج التطبيق الخاص بك لفتح البيانات من المنفذ التسلسلي RS232 وقراءتها مباشرةً أو استخدام واجهة برنامج مثل منتجات برامج TALtech WinWedge. الميزة الرئيسية لخيار الإخراج RS232 هي أنه يمكنك تطوير التطبيق الخاص بك بحيث لا يهم مكان المؤشر. عند مسح رمز شريطي ، تنتقل البيانات دائمًا إلى المكان الصحيح في برنامج التطبيق الخاص بك لأن البيانات الواردة من الماسحة الضوئية تنتقل مباشرة إلى برنامج التطبيق ولا تمر عبر منفذ لوحة المفاتيح. تتطلب واجهة RS232 مزيدًا من العمل في المقدمة لأنك تحتاج إما إلى تطوير برنامجك للعمل مباشرة مع منفذ RS232 (أو تكوين برنامج WinWedge ليعمل كواجهة بين منفذ RS232 وبرنامج التطبيق الخاص بك) ولكن ميزة هذا النهج هو أن ينتهي بك الأمر إلى تطبيق أكثر قوة لا يعتمد على المستخدم مع التأكد من أن المؤشر في المكان الصحيح في برنامج التطبيق الخاص بك قبل مسح الرمز الشريطي. إذا كنت بحاجة إلى إنشاء تطبيق للباركود يكون "إثبات أحمق" تمامًا ، فإن خيار واجهة RS232 هو الخيار الأفضل.

يتيح خيار إخراج RS232 أيضًا معالجة البيانات التي تتلقاها من ماسح الباركود قبل كتابة البيانات إلى برنامج التطبيق حيث تريد أن تذهب البيانات. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تحليل بيانات الباركود أو إضافة تاريخ أو ختم زمني لها ، فإن خيار الإخراج التسلسلي RS232 يتيح لك القيام بذلك.

إحدى المشكلات التي قد تواجهها هي أن بعض أجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة وجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة تقريبًا لا تأتي مع أي منافذ تسلسلية RS232. يمكن حل المشكلة بسهولة عن طريق شراء محول RS232 تسلسلي "Add-on" للكمبيوتر. حتى أن هناك محولات تسلسلية RS232 إضافية متاحة للاتصال بمنفذ USB على جهاز كمبيوتر. يجب ألا يزيد تكلفة محول تسلسلي إضافي منفرد يتصل بمنفذ USB عن 30 دولارًا ويمكنك العثور عليها في أي متجر مستلزمات كمبيوتر أو مكتب.


واجهة USB

Barcode Scanner USB interface

USB هو القاعدة للاتصال بجهاز الكمبيوتر. USB هو الاتصال الفعلي ، مع خيارات بروتوكول الاتصالات متعددة. توفر منافذ USB طاقة كافية لمعظم الماسحات الضوئية ويمكن للماسح نفسه محاكاة بروتوكول الاتصالات الذي قمت بتلخيصه ، بالإضافة إلى بروتوكول ثالث.

مضاهاة لوحة المفاتيح USB. هذا هو الافتراضي لمعظم الماسحات الضوئية USB. إنه يعمل بشكل مماثل لواجهة إسفين لوحة المفاتيح الموضحة أعلاه.

مضاهاة منفذ COM. باستخدام برنامج تشغيل برنامج ، يمكن تعيين ماسحات ضوئية USB على منفذ COM افتراضي. هذا عادةً ما يمنح المستخدم مزيدًا من المرونة في إدارة أجهزة متعددة باستخدام اتصال COM Port ، ولكن ضع في اعتبارك أنه يجب تعيين البرنامج والأجهزة للاتصال على نفس منفذ COM.

HID ماسح الباركود. اختفى لتقف على جهاز واجهة الإنسان. هناك العديد من الأجهزة التي تتصل في وضع USB HID ، بما في ذلك لوحات المفاتيح والفئران وأجهزة الإدخال الأخرى. لا تسمح لوحة مفاتيح HID (والتي هي مضاهاة لوحة المفاتيح USB) بالاتصال أحادي الاتجاه من لوحة المفاتيح إلى الكمبيوتر. يوفر HID Barcode Scanner اتصالًا ثنائي الاتجاه ، مما يفتح الاستخدامات المحتملة من خلال تطبيق البرنامج الخاص بك.


لوحة المفاتيح الوتد واجهة

Barcode Scanner PS2 interface

يعد خيار إخراج "لوحة المفاتيح ويدج" الخيار الأكثر شيوعًا. لربط ماسحة الباركود بإسفين لوحة المفاتيح بجهاز الكمبيوتر ، يمكنك فصل لوحة المفاتيح عن منفذ لوحة المفاتيح على الكمبيوتر ، وتوصيل الماسح الضوئي الباركود مباشرة في منفذ لوحة المفاتيح ، ثم توصيل لوحة المفاتيح الخاصة بك إلى "كابل الطائر" صغير في نهاية كابل ماسح الباركود (بحيث لا تفقد وظيفة لوحة المفاتيح). بمعنى آخر ، تقوم بتوصيل ماسح الباركود في الخط الفاصل بين لوحة المفاتيح والكمبيوتر. (أحد مزايا ذلك هو أن ماسح الباركود يحصل على طاقته من منفذ لوحة المفاتيح بحيث لا تحتاج إلى توصيل أي نوع من مصادر الطاقة بالماسح الضوئي.)

عندما تقوم بمسح الباركود باستخدام ماسح ضوئي ويدج للوحة المفاتيح ، فإن البيانات المشفرة في الباركود تنتقل إلى جهاز الكمبيوتر من خلال منفذ لوحة المفاتيح بحيث تظهر لأي برنامج قيد التشغيل على الكمبيوتر كما لو كان مكتوبًا على لوحة المفاتيح. (على سبيل المثال ، يتصرف ماسح الباركود تمامًا مثل لوحة المفاتيح الثانية المتصلة بالكمبيوتر.)

مع ماسحة إسفين لوحة المفاتيح ، لا تحتاج إلى أي برامج إضافية. يمكنك ببساطة توصيل الماسح الضوئي وبدء مسح الباركود. واجهة لوحة المفاتيح إسفين بسيطة للغاية وفي معظم الحالات ، لا تحتاج إلى إجراء أي تغييرات على البرنامج الذي ستقوم بمسح بيانات الباركود فيه.

الميزة الرئيسية لواجهة إسفين لوحة المفاتيح هي أنها تعمل تمامًا مثل لوحة المفاتيح. ضع المؤشر في المكان الذي تريد أن تذهب إليه بيانات الباركود ، ثم امسح الرمز الشريطي والبيانات المنبثقة ضوئيًا كما لو كنت كتبته على لوحة المفاتيح. عيب واجهة إسفين لوحة المفاتيح هو أنه يعمل تماما مثل لوحة المفاتيح. إذا لم يكن المؤشر في حقل الإدخال الصحيح في برنامج التطبيق الصحيح ، فعندئذٍ ، عندما تقوم بمسح الرمز الشريطي ، فإن البيانات لا تزال تُدخل إلى الكمبيوتر كما لو كانت مكتوبة على لوحة المفاتيح. إذا لم يكن المؤشر في المكان الصحيح أو إذا كان التطبيق الذي تريد إدخال بيانات الباركود فيه لا يحتوي على تركيز الإدخال ، فانتقل البيانات إلى المكان الخطأ أو ربما برنامج التطبيق غير الصحيح. أيضًا ، إذا كنت بحاجة إلى تعديل البيانات بأي شكل من الأشكال قبل الانتقال إلى برنامج التطبيق الذي يعمل على جهاز الكمبيوتر ، فلن تتمكن من القيام بذلك. على سبيل المثال ، افترض أنك بحاجة إلى تحليل بيانات الباركود بحيث تنتقل أجزاء منفصلة من البيانات إلى حقول إدخال مختلفة أو إذا كنت ترغب في إضافة تاريخ أو ختم زمني لبيانات الباركود ، فلن يكون ذلك ممكناً باستخدام ماسح ضوئي wedge scanner.

في الوقت الحالي ، تحتوي معظم الأجهزة على منفذ USB ، وهو سريع جدًا في تحميل البيانات إلى المضيف ، مما يجعلها تحصل على المزيد والمزيد. معظم منتجاتنا من الماسح الضوئي الباركود دعم أعلاه واجهات ، وتحتاج الأجهزة والتطبيقات المختلفة واجهة مختلفة ، لاختيار واجهة الماسح الضوئي الباركود مناسبة ، يرجى الاتصال بأحد المهندسين لدينا للحصول على اقتراحات المهنية.