مقدمة موجزة عن الباركود ثنائي الأبعاد

- Dec 27, 2019-

2D مقدمة الباركود
الباركود أحادي البعد يحمل كمية محدودة من المعلومات. على سبيل المثال ، لا يمكن أن تستوعب الباركود على المنتجات سوى 13 رقمًا (EAN-13 رقمًا) من الأرقام العربية. مزيد من المعلومات يمكن أن تعتمد فقط على دعم قواعد بيانات السلع وترك قاعدة البيانات المنشأة مسبقًا. الباركود ليس لها معنى ، لذا فهي إلى حد معين تحد أيضًا من نطاق تطبيق الرموز الشريطية. لهذا السبب ، تم اختراع الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد في التسعينات. بالإضافة إلى مزايا الباركود أحادية البعد ، تتمتع الباركود ثنائية الأبعاد أيضًا بمزايا كمية كبيرة من المعلومات والموثوقية العالية والسرية ومكافحة التزييف.


تصنيف
تتضمن الرموز الشريطية ثنائية الأبعاد بشكل أساسي رمز PDF417 ، رمز Code49 ، كود Code16K ، كود مصفوفة البيانات ، رمز MaxiCode ، وما إلى ذلك ، وتنقسم بشكل رئيسي إلى نوعين من الرص أو مكدسة ولوحة شطرنج أو مصفوفة.


تقنية
تقنية الباركود ثنائية الأبعاد هي تقنية ناشئة تدمج الترميز والطباعة والتعرف على البيانات والحصول عليها ومعالجتها على أساس تكنولوجيا الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. المحتوى الأساسي لتقنية الباركود ثنائي الأبعاد هو استخدام معدات المسح الكهروضوئي لقراءة رموز الرمز الشريطي ، وذلك لتحقيق التعريف التلقائي للجهاز ، وإدخال المعلومات بسرعة ودقة في الكمبيوتر لمعالجة البيانات ، من أجل تحقيق الغرض من إدارة مؤتمتة.


تطبيق
باعتباره تكنولوجيا جديدة لتخزين المعلومات وتوصيلها ، حظي الباركود ثنائي الأبعاد باهتمام واسع من المجتمع الدولي منذ إنشائه. بعد عدة سنوات من الجهود ، تم تطبيقه في العديد من المجالات مثل الدفاع الوطني والأمن العام والنقل والرعاية الصحية والصناعة والتجارة والتمويل والجمارك والإدارة الحكومية.
يعتمد الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد على قدرته الضخمة على حمل المعلومات. يمكن أن يتضمن المعلومات المخزنة في قاعدة البيانات الخلفية عند استخدام الرمز الشريطي 1D في الرمز الشريطي ، ويمكنه الحصول مباشرة على المعلومات المقابلة من خلال قراءة الرمز الشريطي ، كما يحتوي الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد على تقنية تصحيح الأخطاء. وتزيد ميزات مكافحة التزييف من أمان البيانات.
يمكن استخدام الباركود ثنائي الأبعاد لتجميع الصور وبصمات الأصابع ، والتي يمكن أن تحل بشكل فعال مشكلة المستندات المقروءة آليًا والمضادة للتزييف. لذلك ، يمكن استخدامه على نطاق واسع في جوازات السفر وبطاقات الهوية ورخص القيادة والتراخيص العسكرية والشهادات الصحية وبطاقات التأمين وما إلى ذلك.