معلومات سريعة: كيف تختار ماسح الباركود؟

- Dec 10, 2019-

معلومات سريعة: كيف تختار ماسح الباركود؟


يعتمد اختيار الماسح الضوئي للرمز الشريطي على نوع الرمز الشريطي الذي يتم مسحه ومناسبة استخدامه.


لطالما كانت ماسحات الباركود المحمولة باليد جزءًا رئيسيًا من تطبيق تقنية التعريف التلقائي ، وكانت في وضع حاسم في أنظمة الرمز الشريطي في الصناعة والتطبيقات. قدم مصنعو&اليوم عددًا من المنتجات مع اختيار نسب الأداء إلى السعر لتلبية الاحتياجات المختلفة للمستهلكين.


الأنواع الرئيسية الثلاثة لماسحات الباركود المحمولة هي: قلم ضوء الاتصال ، وقارئ CCD (ماسح الباركود من نوع الصورة) ، وماسح الليزر وما إلى ذلك. عند النظر في الماسح الضوئي الذي يمكن أن يلبي احتياجاتك بشكل أفضل ، يجب عليك أولاً فهم بعض المكونات الوظيفية الرئيسية لماسحة الباركود المحمولة ، وهي 1) مصدر الضوء وجهاز الحصول على صورة الباركود ؛ 2) معدات فك التشفير ؛ ) طريقة الواجهة.


يتم تحديد الأنواع الثلاثة من ماسحات الباركود بواسطة محرك المسح الضوئي الخاص بها. يتم استخدام محرك المسح الضوئي لإنشاء الباركود ضوئي ومسح ضوئي. يستخدم محرك المسح الضوئي للقلم الضوئي صمامات ثنائية باعثة للضوء (LEDs) ، ويستخدم ماسح الباركود CCD أجهزة اقتران إلكترونية. (CCD) ، محرك المسح الضوئي لماسح الباركود الليزري هو صمام ليزر مرئي (VLD). يعد محرك المسح عاملاً رئيسيًا يؤثر على نسبة السعر إلى الأداء لأجهزة مسح الباركود المحمولة ، ويحدد ملاءمته للاستخدامات المختلفة. بمجرد أن تفهم الفرق ، يمكنك اختيار ماسح الباركود المحمول مع أفضل أداء وقيمة.


اختر بنجاح ماسح الباركود الذي يطابق احتياجات الهدف. لدى المستخدم ثلاثة معايير رئيسية: مسافة العمل وحجم الملصق وكثافة الباركود. تشير مسافة العمل إلى المسافة بين الماسح الضوئي والملصق أثناء المسح. يمكن أن تكون مسافة المسح من صفر (جهة اتصال) إلى عدة أقدام. يتم تحديد مسافة المسح بواسطة ماسح الباركود ؛ يشير حجم الملصق إلى عرض الباركود الذي يتم مسحه بالكامل ؛ تشير كثافة الباركود إلى تلبية عرض أصغر شريط أو وحدة فارغة لقراءتها. هذه العوامل الثلاثة مترابطة ، على سبيل المثال ، حجم الملصق والرمز الشريطي ، كما يمكن أن يدعم الرمز الشريطي الأكبر للوحدة الفارغة مسافة مسح أكبر. تتميز الأقلام الضوئية والماسحات الضوئية للرموز الشريطية CCD وماسحات الرموز الشريطية الليزرية بأداء مختلف ولديها نقاط سعر ودورات استخدام مختلفة. في كل جانب ، يجب على المستخدمين اتخاذ اعتبارات مختلفة.


1. مسافة العمل (عمق المجال)

يجب تحديد عمق مجال الماسح الضوئي للباركود بوضوح. هل يلمس المشغل ماسح الباركود على سطح الملصق أو يبقيه على مسافة معينة أثناء التشغيل؟ بشكل عام ، يتم استخدام المسح الضوئي لجهات الاتصال أو المسح عن قرب في تطبيقات البيع بالتجزئة والمكاتب والمصانع ، بينما يُستخدم المسح الضوئي بعيد المدى عادةً في تطبيقات المستودعات والتوزيع والنقل.


يختلف عمق مجال الأنواع الثلاثة من ماسحات الباركود تمامًا. من تسميتها ، يمكننا أن نرى أن قلم ضوء الاتصال يجب أن يكون على اتصال بسطح الملصق ؛ تقتصر مسافة العمل لماسحة الباركود CCD على 0-30 سم ، ولكن الباركود CCD المنتج حديثًا قد وسع الماسح الضوئي عمق المجال بشكل فعال إلى 60 سم) ؛ عمق مجال ماسح الباركود الليزري هو الأطول ، بين (20-100 سم) ، بعض مسدسات الليزر الخاصة المستخدمة خصيصًا لمسح الباركود الكبيرة ، يمكن أن يصل عمق المجال إلى عدة أقدام.


يمكن أن ينعكس الفرق في عمق المجال من سعر ماسح الباركود. بغض النظر عن التكلفة أو الدورة ، عادة ما يكون القلم الضوئي هو الرمز الشريطي الأكثر اقتصادا ، ومسدس الليزر هو الأكثر تكلفة ، وسعر ماسح الرمز الشريطي CCD بين الاثنين.


2. حجم التسمية / كثافة التسمية

تشير كثافة الملصق إلى الحد الأدنى لعرض الشريط أو الوحدة الفارغة ، والذي يتم قياسه بألف جزء من البوصة ، أي" ؛ Mill" ؛. بالنسبة للرموز الشريطية الخطية وأحادية البعد ، يعتبر حجم الملصق عرض الملصق. يجب مسح الباركود عالي الكثافة (أقل من 7 ملل) لمسافات أقرب ، ويمكن مسح الباركود منخفض الكثافة (أكثر من 15 ملل) لمسافات أطول.


عند اختيار ماسح الباركود CCD ، تأكد من معرفة عرض الباركود الذي يتم مسحه بالكامل. في معظم الحالات ، يكون الحد الأقصى لعرض الرمز الشريطي الذي يمكن مسحه بواسطة ماسح الرمز الشريطي CCD محدودًا بعرض فتحة الماسح الضوئي. تحتاج بعض الماسحات الضوئية للرموز الشريطية الخاصة لقراءة الرموز الشريطية الكبيرة إلى تصميم خاص. نظرًا لأن الضوء الناتج عن قلم الضوء ومسدس الليزر يمكن أن يتحرك على سطح الرمز الشريطي ، يمكن للقراء مسح الرموز الشريطية الأوسع.


إذا قررت اختيار قلم ضوئي ، من حيث الأجهزة ، يجب أن تفكر في فتحة القلم الضوئي. يجب أن يكون عرض الفتحة تقريبًا هو نفس عرض أضيق شريط أو مسافة من الرمز الشريطي البعد X المراد مسحه ضوئيًا. إذا كانت الفتحة كبيرة جدًا ، فستظهر الباركود المجاورة في نافذة المسح أثناء المسح ، مما يجعل المسح أكثر صعوبة ؛ إذا كانت فتحة العدسة صغيرة جدًا ، فسوف يخطئ الماسح الضوئي في بعض عيوب الطباعة على الرمز الشريطي كما لو كان الرمز الشريطي غير موجود شرائط أو فراغات ، مما يتسبب في حدوث أخطاء في المسح.


3. فك تشفير الصور

بمجرد التقاط شعاع الماسح الضوئي ونظام التعرف على الرمز الشريطي أو الخلايا الفارغة ، يجب تحويل المعلومات إلى رموز يمكن التعرف عليها من قبل نظام الكمبيوتر الرئيسي. هذه العملية تسمى فك الشفرة. يمكن لوحدة وظيفة فك التشفير تحديد نوع الرمز الشريطي الذي يتم مسحه ضوئيًا تلقائيًا ، وتحميل خوارزمية فك التشفير المقابلة لتحقيق فك تشفير الرمز الشريطي على الملصق.


يتم تنسيق المعلومات التي تم فك ترميزها كبيانات قياسية لمنفذ تسلسلي RS-232 ، أو تحويلها إلى أوامر لوحة مفاتيح وإرسالها إلى نظام الكمبيوتر المضيف. يتم إرسال المعلومات التي تم فك تشفيرها إلى واجهة اتصال RS-232 من خلال كابل ، ويتم نقل بيانات لوحة المفاتيح إلى منفذ لوحة المفاتيح في المحطة الطرفية من خلال"؛ Y"؛ كابل.

GG quot؛ واجهة"؛ يستخدم للإشارة إلى تكنولوجيا الاتصال بين ماسح الباركود والمضيف أو الطرفية. يقوم المنفذ التسلسلي بإدراج البيانات الممسوحة ضوئيًا في إشارة RS-232 بين المضيف أو الطرف ، ويتعامل منفذ لوحة المفاتيح مع البيانات على أنها سلسلة من إشارات لوحة المفاتيح. من خلال برامج البرمجة ، يمكن لماسح الرمز الشريطي مسح قائمة الرمز الشريطي لتحديد معلمات المحطة الطرفية والواجهة.


قبل بضع سنوات ، كانت وظائف فك الترميز والاتصالات لماسحة الباركود بحاجة إلى إكمالها بواسطة أجهزة منفصلة. يقوم ماسح الباركود بإخراج إشارة معايرة ليزر (HHLC) أو إشارة محاكاة قلم ضوئي إلى صندوق فك تشفير خارجي ، ويقوم صندوق فك التشفير بوظائف فك الترميز والإرسال. قامت شركات تصنيع ماسحات الرمز الشريطي بدمج مكونات فك التشفير لثلاثة أنواع من ماسحات الرمز الشريطي في جزء واحد ، وهو ماسح إخراج فك التشفير (DOS). يستخدم الماسح الضوئي للإخراج الذي تم فك تشفيره مكونًا إضافيًا يوفر نفس الأداء تمامًا مثل مربع الرمز وبسعر أقل.


عندما يعمل نوعان أو أكثر من أنواع أجهزة المسح الضوئي في حالات فك التشفير الخاصة بها أو يتطلبان منفذًا مساعدًا (للقياس أو الطباعة أو أجهزة الإدخال / الإخراج المتكاملة) ، لا تزال هناك حاجة إلى منافذ فك تشفير إضافية. ومع ذلك ، من حيث راحة التكامل وانخفاض تكلفة النظام ، لا يزال الماسح الضوئي المدمج لفك التشفير هذا خيارًا ممتازًا.


4. معدات واجهة

بعد فك تشفير البيانات الموجودة على العلامة ، يجب إرسالها إلى نظام الكمبيوتر المضيف. تم شرح وظائف المنفذ التسلسلي ومنفذ لوحة المفاتيح لتنسيق البيانات والإخراج في وقت سابق. بالطبع ، يجب توصيل ماسح الباركود فعليًا بنظام الكمبيوتر المضيف ، لذلك يحتاج المستهلكون إلى تحديد نوع الواجهة المادية للكمبيوتر الشخصي أو النظام. يدعم مصنعو ماسحات الباركود المحمولة مئات الأنواع الطرفية ، كما يوفرون المئات من كابلات الواجهة. يمكن للمستخدمين طلب كابل الواجهة المناسب حسب الحاجة.


نظرًا لأن الماسح الضوئي لإخراج فك التشفير يمكن أن يدعم العديد من الواجهات الطرفية بمكون واحد ، فقد قام بعض مصنعي CCD والماسحات الضوئية المحمولة بالليزر بتوحيد نظام كابل واجهة مشترك ، بحيث لا يحتاج المستخدمون إلى حجز عدد كبير من كابلات الواجهة ، واستخدام واجهة عالمية كابل يمكن أن يدعم الماسح الضوئي CCD وماسح الليزر في نفس الوقت ، مما يوفر الوقت والمال في نفس الوقت.


الأقلام الضوئية ، الماسحات الضوئية CCD ، الماسحات الضوئية الليزرية هي ثلاثة أنواع من ماسحات الباركود المحمولة مع نسب أداء فائقة إلى السعر في التطبيقات. بعد فهم بعض الميزات الرئيسية والاختلافات في الأسعار ، آمل أن تتمكن من اختيار ماسح الباركود المحمول الأكثر ملاءمة.