كيفية الباركود المنتجات الخاصة بك

- Dec 24, 2018-

المقدمة

أهم مورد تنفيذ لتعريف الباركود هو أكثر من 100 عضو من أعضاء GS1 في البلدان في جميع أنحاء العالم. يأخذ هذا الدليل مستخدمي الباركود الجدد

من خلال الخطوات الأساسية التي يجب عليهم اتخاذها للبدء في استخدام الباركود.

عشر خطوات لتطبيق الباركود

الخطوة 1 الحصول على بادئة شركة GS1

الخطوة 2 تخصيص الأرقام

الخطوة 3 حدد عملية طباعة الباركود

الخطوة 4 حدد بيئة المسح "الأولية"

الخطوة 5 حدد الباركود

الخطوة 6 اختيار حجم الباركود

الخطوة 7 تنسيق نص الباركود

الخطوة 8 اختيار لون الباركود

الخطوة 9 اختيار موضع الباركود

الخطوة 10 بناء خطة جودة الباركود


1 احصل على بادئة شركة GS1


قبل أن تتمكن الشركة من البدء في استخدام الباركود ، يجب عليها أولاً تعيين الأرقام التي تدخل داخل الباركود ، والتي تسمى مفاتيح تعريف GS1. تتمثل الخطوة الأولى في تعيين مفتاح تحديد GS1 في الحصول على بادئة شركة GS1 من منظمة عضو GS1.

توفر GS1 Company Prefix طريقة للشركات لإنشاء مفاتيح تعريف للعناصر التجارية والوحدات اللوجستية والمواقع والأحزاب والأصول والكوبونات ، وما إلى ذلك ، وهي فريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم. تستخدم 1.31 شركة حول العالم بادئات الشركة GS1 كأساس لإنشاء أرقام فريدة لتحديد كل شيء في سلسلة التوريد.


2 تخصيص الأرقام


بعد تلقي بادئة شركة GS1 ، تكون الشركة جاهزة للبدء في تخصيص أرقام التعريف لبنودها التجارية (المنتجات أو الخدمات) ، بأنفسهم (ككيان قانوني) ، المواقع ، الوحدات اللوجستية ، أصول الشركة الفردية ، الأصول القابلة للإرجاع (المنصات ، البراميل ، أحواض) ، و / أو علاقات الخدمة. العملية بسيطة. يمكن أن توفر لك منظمة عضو GS1 المحلية معلومات محددة حول عدد الأرقام التي يمكنك تعيينها بناءً على طول GS1


3 حدد عملية طباعة الباركود


للبدء ، يجب أن تقرر ما الذي تشفيره وما إذا كان الباركود سيحمل معلومات ثابتة أو ديناميكية داخله. إذا كانت المعلومات ثابتة (هي نفسها دائمًا) ، فيمكن طباعة الرمز الشريطي باستخدام مكابس الطباعة التقليدية مباشرةً على العبوة (على سبيل المثال ، كرتون حليب الورق) أو على ملصق يتم تطبيقه على العبوة (على سبيل المثال ، الملصق على إبريق حليب غالون .) إذا كانت المعلومات ديناميكية ، فستكون هناك حاجة إما رقمية أو مزيج من الطباعة الرقمية والتقليدية.

فمثلا:

 إذا كان المنتج يتطلب رسومات متعددة الألوان ورمز باركود مع بيانات ديناميكية ، فإن الرسومات

يمكن طباعتها مسبقًا باستخدام مكابس الطباعة التقليدية وترك جزءًا فارغًا من الملصق

الطباعة الرقمية مضمنة أثناء الإنتاج والتعبئة والتغليف.

 إذا كان المنتج لا يتطلب سوى نصًا ورمزًا باركودًا يحتوي على بيانات ديناميكية ، فيمكن طباعة ملصق مضمّن وتطبيقه على الحزمة (تلقائيًا إذا كان حجمه مرتفعًا أو يدويًا إذا كان حجمه منخفضًا). يمكن أيضًا طباعته مباشرةً على الحزمة نفسها دون استخدام ملصق.

أيضا يمكن طباعة الباركود مع البيانات الساكنة مباشرة على الحزمة باستخدام الطباعة الرقمية

الطريقة ، على سبيل المثال عندما يتم استخدام نفس العبوة لمنتجات مختلفة.


4 حدد بيئة المسح الضوئي "الأولية"


تعتمد مواصفات نوع الباركود وحجمه وموضعه وجودته على مكان مسح الباركود. من خلال معرفة مكان مسح الباركود الخاص بك ، يمكنك تحديد المواصفات الصحيحة لإنتاجه.

سوف تحتاج الباركود المراد مسحها ضوئيًا في نقطة البيع بالتجزئة إلى دعم المسح الضوئي متعدد الاتجاهات.

إذا كان سيتم مسح الباركود عند نقطة البيع وكذلك في المستودع ، فستحتاج إلى استخدام رمز يستوعب مسح نقطة البيع ، ولكن ستتم طباعته بحجم أكبر لاستيعاب عملية المسح في عملية التوزيع. الباركود على عناصر الرعاية الصحية المراد مسحها ضوئيًا في المستشفيات والصيدليات لا تتطلب مسحًا متعدد الاتجاهات ، ما لم يتم فحص العناصر أيضًا في نقاط البيع بالتجزئة.


5 حدد الرمز الشريطي


يعد اختيار الباركود الصحيح أمرًا ضروريًا لنجاح خطة تنفيذ الباركود ، ولكن فيما يلي بعض النصائح عالية المستوى:

■ إذا كنت بحاجة إلى تشفير عنصر تجارة سيتم مسحه ضوئيًا في نقطة البيع بالتجزئة (POS) ، أولاً

رمز الاختيار هو رمز EAN / UPC. هذا الرمز مضمون ليتم فحصه بواسطة نقاط البيع

أنظمة في جميع أنحاء العالم. في بعض الحالات ، قد يتم تطبيق رمز GS1 DataBar.

■ إذا كنت تطبع الرمز الشريطي بمعلومات متغيرة مثل الأرقام التسلسلية أو تواريخ انتهاء الصلاحية أو

التدابير ، ثم سوف تستخدم الرموز GS1-128 أو GS1 DataBar أو GS1 2D.

■ إذا كنت ترغب في تشفير عنوان URL في الرمز الشريطي لإتاحة معلومات التغليف الموسعة

للمستهلك النهائي ، ثم يجب عليك استخدام رمز GS1 2D.

■ إذا كنت بحاجة إلى الرمز الشريطي لحالة خارجية ليتم مسحها ضوئيًا في بيئة لوجستية ، وتريد ذلك

للطباعة مباشرة على الكرتون المضلع ، قد يكون ITF-14 هو الخيار المناسب لك.


6 اختيار حجم الباركود


بعد تحديد رمز الباركود الصحيح مع المعلومات لتشفيرها ،

تبدأ مرحلة التصميم. يعتمد حجم الرمز داخل التصميم على الرمز المحدد ، ومكان استخدام الرمز ، وكيفية طباعة الرمز.

أحجام الرموز

البعد X هو العرض المحدد لأضيق عنصر في الباركود. أبعاد X هي

يستخدم مع ارتفاع الرمز لتحديد أحجام الرمز المسموح بها.

لكل بيئة مسح ، يتم سرد الرموز ذات الصلة مع الهدف X البعد و

ارتفاع الهدف المقابل. إلى جانب الأحجام المستهدفة ، يتم تحديد الحد الأدنى والحد الأقصى المسموح به.

رموز EAN / UPC

تم تصميم رموز EAN / UPC للمسح عن طريق الماسحات الضوئية شاملة البيع بالتجزئة. هذا يعني أن رموز EAN / UPC تحتوي على قسمين أطول منهما. هناك علاقة ثابتة بين ارتفاع الرمز وعرضه. عند تعديل أحد الأبعاد ، يجب تغيير البعد الآخر بمقدار متناسب. لتقليل مقدار المساحة التي تشغلها رموز EAN / UPC على التصميم ، قد يتم تحديد ارتفاع الرمز المنخفض. هذه العملية ، المسماة الاقتطاع ، غير مسموح بها ضمن مواصفات symbology EAN / UPC ويجب تجنبها.

هذا بسبب التأثير السلبي الذي تحدثه على معدلات المسح الضوئي للماسحات الضوئية شاملة البيع بالتجزئة.

النظر في عملية الطباعة الاعتبار الرئيسي الأخير لحجم الرمز هو قدرة عملية الطباعة المحددة. يختلف الحد الأدنى للحجم (التكبير) وتقليل عرض الشريط الصحيح (BWR) للرمز من خلال عملية الطباعة وحتى من الضغط على الصحافة. يجب على شركات الطباعة تحديد الحد الأدنى لحجم الرمز (التكبير) و BWR لتحقيق نتائج جودة مقبولة ومتكررة.


7 تنسيق نص الباركود


النص الموجود أسفل الباركود ، المسمى التفسير البشري للقراءة (HRI) ، مهم لأنه إذا كان الباركود تالفًا أو ذا جودة رديئة في البداية ، فسيتم استخدام النص كنسخة احتياطية. فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا على HRI: هل يجب أن يكون التفسير المقروء للإنسان بحجم معين؟

يجب أن يكون النص مقروءًا إنسانياً واضحًا وبحجم يتناسب مع حجم الرمز.

هل من المفترض أن يكون التفسير المقروء للإنسان أعلى أو أسفل الرمز؟

يجب وضع HRI أسفل الرمز الشريطي وتجميعها معًا حيثما كان ذلك ممكنًا ماديًا مع الحفاظ على وضوح مؤشر HRI والحد الأدنى لارتفاع الباركود. أرى أقواس حول معرفات التطبيق (AI) تحت بعض رموز الباركود. هل من المفترض أن تكون هناك وهل يتم تشفيرها في أشرطة ومساحات الرمز؟

يجب أن تكون جميع AIs محاطة بأقواس في التفسير المقروء للإنسان ، لكن الأقواس غير مشفرة في الرمز.

كم عدد الأرقام التي أقوم بطباعتها تحت رمز EAN / UPC في النص القابل للقراءة البشرية؟

print يجب عليك طباعة 12 رقماً تحت رمز UPC-A.

print يجب عليك طباعة 13 رقماً تحت رمز EAN-13.

print يجب عليك طباعة ثمانية أرقام أسفل UPC-E و EAN-8 الرموز.


8 اختيار لون الباركود


مزيج الألوان الأمثل لرمز الباركود هو أشرطة سوداء بخلفية بيضاء. إذا كنت تريد استخدام ألوان أخرى ، فقد يساعدك ما يلي في اختيار الألوان المرضية:

■ تتطلب الباركود GS1 ألوانًا داكنة للأشرطة (مثل الأسود أو الأزرق الداكن أو البني الداكن أو الأخضر الداكن).

always يجب أن تتكون الأشرطة دائمًا من لون سطر واحد ويجب ألا تطبع أبدًا بأدوات تصوير متعددة (مثل اللوحة والشاشة والأسطوانة وما إلى ذلك).

■ تتطلب الباركود GS1 خلفيات فاتحة للمناطق الهادئة (منطقة خالية من الطباعة حول الباركود) والمسافات (على سبيل المثال ، الأبيض).

■ بالإضافة إلى الخلفيات الفاتحة ، يمكن أيضًا استخدام الألوان "المحمر". إذا كنت في غرفة مظلمة ذات إضاءة حمراء وحاولت قراءة نسخة حمراء ، فأنت تعلم أنها يمكن أن تختفي تقريبًا. وينطبق هذا أيضًا على الألوان المتشابهة مثل اللون البرتقالي والوردي والخوخ والأصفر الفاتح. بالنظر إلى أن معظم الماسحات الضوئية الباركود تستخدم مصدر ضوء أحمر ، يمكنك أن ترى بسرعة لماذا هذه الألوان قد تكون مناسبة للخلفيات ، ولكن ينبغي تجنبها للأشرطة.

many في كثير من الحالات ، لا تتم طباعة خلفية الرمز ويتم استخدام لون طبقة التغليف كخلفية للباركود. ومع ذلك ، إذا تمت طباعة خلفية الرمز أسفل الأشرطة ، فيجب طباعة الخلفية كألوان خطية صلبة.

■ إذا كنت تستخدم طبقات متعددة من الحبر لزيادة عتامة الخلفية ، فيجب طباعة كل طبقة بلون خالص.

■ إذا كنت تستخدم شاشة دقيقة لإيصال المزيد من الحبر إلى الركيزة ، فتأكد من عدم وجود فراغات في الطباعة بسبب عدم ملء الشاشة بالشكل المناسب.


9 اختيار موضع الباركود

عند مناقشة موقع الرمز ، فإننا نشير إلى موضع الرمز في التصميم. عند تعيين موضع الرمز أولاً ، يجب مراعاة عملية التعبئة. يجب عليك استشارة مهندس التغليف للتأكد من أن الرمز لن يكون معتمًا أو تالفًا (على سبيل المثال ، على حافة كرتون أو أسفل أغطية كرتون أو أسفل رفرف أو مغطى بطبقة تغليف أخرى).

بعد تحديد الموضع المناسب ، يجب استشارة شركة الطباعة. وذلك لأن العديد من عمليات الطباعة تتطلب طباعة الرموز الشريطية في اتجاه محدد باتجاه اتجاه الويب أو الورقة. عند استخدام طباعة فلكسوغرافية ، يجب أن تعمل القضبان موازية لاتجاه الصحافة. إذا كانت الأعمدة مطلوبة لتشغيل عموديًا ، فقم بالتحقق من اتجاه الصحافة لضمان عدم تشويه الرمز. عند استخدام أي من عمليات الطباعة على الشاشة الحريرية أو الطباعة بالحجم الطائر ، يجب محاذاة الرمز بالتوازي مع بنية الخلية على الشاشة أو أسطوانة لوحة الحفر لتوفير أقصى حافة ممكنة للشريط.


10 بناء خطة جودة الباركود


تصف مواصفات اختبار جودة طباعة الباركود ISO / IEC 15416 الرموز الخطية طريقة لتقييم جودة رموز الباركود بعد طباعتها. ينظر المدقق المستند إلى ISO إلى الرمز بالطريقة التي يعمل بها الماسح الضوئي ، ولكنه يمضي إلى أبعد من ذلك عن طريق تصنيف جودة الرمز. تستخدم GS1 طريقة ISO / IEC ، ولكنها تحدد الحد الأدنى للدرجات اللازمة لكل رمز شريط GS1 استنادًا إلى الرمز المستخدم أو مكان استخدامه أو رقم التعريف الذي يحمله. بالإضافة إلى الحد الأدنى للدرجات ، تحدد GS1 أيضًا عرض فتحة المدقق وطول الموجة. يشبه إعداد الحد الأدنى من المواصفات المختلفة الجامعة باستخدام اختبار موحد لتحديد ما إذا كان المتقدمون مؤهلين للقبول أم لا. العديد من الجامعات قد تستخدم نفس

اختبار موحد ، ولكن كل مجموعة تحدد الحد الأدنى من الدرجات اللازمة لمقدمي الطلبات للقبول.