رمز الاستجابة السريعة

- Dec 18, 2018-

تم تصميم رمز الاستجابة السريعة (مختصر من رمز الاستجابة السريعة) لأول مرة في عام 1994 لصناعة السيارات في اليابان بواسطة Denso Wave.

رمز الاستجابة السريعة هو مربع ، فقط بالأبيض والأسود. في ثلاثة زوايا ، تتم طباعة نقش مربع ذي حرف "إرجاع" أصغر. هذه ثلاثة برامج مساعدة مربع صغير فك عليه. المستخدم لا يحتاج إلى محاذاة. لا يزال من الممكن قراءة البيانات بشكل صحيح بغض النظر عن المسح الضوئي في أي زاوية.




هنا هي ميزة رمز الاستجابة السريعة

1. الترميز عالي الكثافة ، سعة المعلومات الكبيرة: يمكن أن يستوعب ما يصل إلى L850 حرفًا كبيرًا أو 2710 رقمًا أو 1108 بايت ، أو أكثر من 500 حرف صيني ، وهو ما يزيد عدة أضعاف عن سعة معلومات الباركود العادية.


2 ، مجموعة واسعة من الترميز: الرمز الشريطي يمكن تشفير الصور والأصوات والنصوص والتوقيعات وبصمات الأصابع وغيرها من المعلومات الرقمية يمكن ترميزها ، معبراً عنه في الرمز الشريطي ؛ يمكن أن تمثل لغات متعددة ؛ يمكن أن تمثل بيانات الصورة.


3 ، والتسامح القوي للأخطاء ، مع وظيفة تصحيح الخطأ: هذا يجعل الباركود 2D بسبب ثقب ، قاذورات ، وما إلى ذلك بسبب الأضرار المحلية ، لا يزال يمكن قراءتها بشكل صحيح ، ومنطقة الضرر تصل إلى 50 ٪ لا يزال من الممكن استعادة المعلومات.


4 ، وموثوقية فك التشفير عالية: أنها أقل بكثير من معدل الخطأ العادي فك شفرة الباركود من جزأين لكل مليون ، ومعدل الخطأ بت ليس أكثر من واحد في عشرة آلاف.


5 ، يمكن أن يعرض تدابير التشفير: السرية ، ومكافحة التزوير.


6 ، منخفضة التكلفة ، وسهلة لجعل ودائم.


7. شكل رمز الباركود ونسبة الحجم متغيران.


8 ، رمز الاستجابة السريعة لديه خصائص التخزين الكبيرة والسرية العالية وإمكانية التتبع العالية ومقاومة الأضرار القوية والتكرار الكبير والتكلفة المنخفضة. هذه الخصائص مناسبة بشكل خاص للنماذج والأمان والتتبع والترخيص والمخزون والنسخ الاحتياطي للبيانات والجوانب الأخرى.


كما هو مذكور أعلاه ، فإن رمز الاستجابة السريعة يستخدم على نطاق واسع في صناعات مختلفة مثل: أنظمة تشغيل الهاتف المحمول ، عناوين URL ، المتاجر الافتراضية ، دفع رمز الاستجابة السريعة ، تسجيل الدخول إلى الموقع ، تسجيل دخول شبكة WiFi ، استخدام TOTP ، التشفير ، ألعاب الفيديو وغيرها


يمكن استخدام رموز QR لتخزين معلومات الحساب المصرفي أو معلومات بطاقة الائتمان ، أو يمكن تصميمها خصيصًا للعمل مع تطبيقات موفر دفع معين. هناك العديد من التطبيقات التجريبية للمدفوعات رمز الاستجابة السريعة في جميع أنحاء العالم. في البلدان النامية مثل الهند والصين ، تعد عملية دفع رمز الاستجابة السريعة وسيلة شائعة جدًا ومريحة لإجراء عمليات الدفع.

في نوفمبر 2012 ، تم نشر مدفوعات رمز الاستجابة السريعة على نطاق أوسع في الجمهورية التشيكية عندما تم تقديم وصياغة صيغة مفتوحة لتبادل معلومات الدفع - واصف الدفع القصير - واعتمدتها من قبل الجمعية المصرفية التشيكية كحل محلي رسمي لمدفوعات QR. في عام 2013 ، قدم مجلس الدفع الأوروبي إرشادات لرمز QR EPC الذي يتيح بدء SCT داخل منطقة اليورو.


تستخدم رموز QR بشكل شائع في مجال عملات التشفير ، خاصة تلك القائمة على عملة البيتكوين ومنها. غالبًا ما تتم مشاركة عناوين الدفع ومفاتيح التشفير ومعلومات المعاملات بين المحافظ الرقمية بهذه الطريقة.