مسح رمز الاستجابة السريعة بالسيارة

- Nov 05, 2019-

في عملية الصين الرقمية ، تغير الإنترنت عبر الهاتف النقال إلى مجال النقل العام. في مؤتمر النقل الذكي الصيني الأول (المشار إليه فيما يلي باسم مؤتمر النقل الذكي الصيني) الذي عقد في 23 أكتوبر ، قامت شركة Tencent بترقية خدمة "رمز السيارة" استنادًا إلى تطوير التطبيق الصغير WeChat ، وكشفت عن أن "رمز الركوب" قد تم إصداره اعتبارًا من 28 سبتمبر. اتصل بالإنترنت في 100 مدينة.


قام رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Tencent ، Ma Huateng ، بالترويج شخصيًا لـ "رمز الركوب" على المنصة ، مما يشير إلى تركيز Tencent على هذا المنتج. وقال تشنغ هاوجيان ، نائب رئيس تينسنت ، لمراسل" ؛ ديلي إيكونوميك نيوز" ؛ أنه في عام 2020 ، سيصل عدد المستخدمين الذين يستخدمون نظام النقل العام في البلاد إلى 400 مليون شخص ، وستزيد نسبة متوسط ​​النقل العام في البلاد في المستقبل.


أصبح مدخل حركة المرور الضخم الذي تخفيه وسائل النقل العام أمرًا ضروريًا للعمالقة - ليس فقط تينسنت ، فقد كان عمالقة الإنترنت على خط خدمة رمز الاستجابة السريعة منذ عام 2017 ، بما في ذلك Ali&# 39؛ s Alipay و Jingdong&# 39؛ s Jingdong المالية. .


رمز QR ليس بالضرورة المسار التكنولوجي النهائي


وفقًا للبيانات التي كشف عنها الموقع الرسمي لوزارة النقل&في نهاية ديسمبر 2017 ، تجاوز عدد الركاب السنوي لوسائل النقل العام في الصين 90 مليار. توجد مجموعة المستخدمين الكبيرة وعالية التردد هذه في عقدة ترقية الخدمة. تواجه شركات الحافلات مشكلة كيفية التعامل مع الاحتياجات المتنوعة. يتم إطلاق بطاقة واحدة و NFC وركوب رمز ثنائي الأبعاد وطرق أخرى تباعًا.


GG quot ؛ السبب الذي يجعلنا في خدمة WeChat و Alipay QR code code ، والاعتبار الرئيسي هو: أولاً ، استخدام الأشخاص لرمز QR من&مشهور جدًا ، التطبيق واسع جدًا ؛ ثانياً ، التطبيقان ضخمان: الدائرة البيئية ". صرح شين لينشونج ، نائب المدير العام لمجموعة Hangzhou Metro Group Co.، Ltd. ، لمراسل "Daily Daily News".


قدم شن لينشونج أن مترو هانغتشو يقوم بمسح الرمز منذ نهاية عام 2017. وبحلول أبريل 2018 ، تم ترقية جميع المحطات والبوابات." ؛ اعتبارًا من أبريل من هذا العام إلى أكثر من نصف عام ، استحوذنا على 41٪ من الرحلات باستخدام البطاقات المادية ، بما في ذلك 41٪ من بطاقات UnionPay (البطاقات البلدية) ، وشكلت عمليات مسح الرمز 42٪."؛


تم الترويج لركوب رمز الاستجابة السريعة بسرعة في العديد من المدن في الصين. قدم نائب مدير عام Shenzhen Metro Group Co.، Ltd. في الاجتماع أن 30٪ من الركاب يفضلون التخلي عن خصم 5٪ على بطاقة السيارة واختيار مسح رمز الاستجابة السريعة لتمرير الحافلة. موقع حكومة منطقة تشاويانغ ببكين"؛ Chaoyang Life"؛ تم تقديمه ، بدءًا من 19 مايو ، قامت شبكة Beijing Rail Transit Network (باستثناء خط Xijiao) بمسح رمز الاستجابة السريعة لإنهاء التشغيل التجريبي ، ودخلت العملية الرسمية كما هو مخطط لها. في" ؛ فترة الاختبار" ؛ خلال الـ 20 يومًا الماضية ، تجاوز عدد رموز QR التي تم استيعابها 5.32 مليون.


يتمتع ركوب الرمز ثنائي الأبعاد بميزة واضحة نسبيًا في مجال النقل العام مقارنة ببطاقة الركوب التقليدية ، ولكن تم الترويج لتقنية NFC أيضًا من قبل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة. وفقًا لـ Zheng Haojian ، جرب Tencent في البداية NFC والقياسات الحيوية والمسارات التقنية الأخرى. اختيار رمز الاستجابة السريعة كنقطة دخول هو أنه يمكن استخدام أي هاتف ذكي تقريبًا.


"بصراحة ، عملية (QR code code) ليست الأقصر ، ولكن يجب أن تكون الأكثر شعبية. نأمل أن نستخدم تدريجياً تقنيات جديدة أخرى على هذا الأساس. " قال Zheng Haojian أن التكنولوجيا تتطور بسرعة. لذلك ، لا يعد رمز الاستجابة السريعة بالضرورة المسار الفني النهائي." ؛ هناك مشكلة واحدة فقط تم حلها بواسطة جميع التقنيات ، وهي التعرف عليك."؛ في المستقبل ، قد يتم أيضًا تطبيق تقنية أفضل للتعرف على الهوية.


التطبيق لا يزال في مرحلة مبكرة من عمالقة


قام ما هواتنغ بترويج رمز الحافلة مرارًا وتكرارًا. في مايو 2017 ، أظهر ما هواتنغ شخصيًا كيفية "طباعة الرمز في البوابة" لأخذ مترو أنفاق شنتشن ، مما يجعل العالم الخارجي يولي اهتمامًا أكبر لهذا المنتج الجديد.


GG quot ؛ يمكن أيضًا دمج صناعات المحتوى الرئيسية الخمس لدينا (الألعاب والموسيقى والأدب والرسوم المتحركة والفيديو) بشكل جيد مع وسائل النقل. يقضي المستخدمون الكثير من الوقت على طرق النقل العام ومترو الأنفاق ووسائل النقل الأخرى."؛ يعتقد Zheng Haojian أنه وفقًا لتجربة Tencent السابقة ، بعد تحقيق الاتصال عبر الإنترنت في وسائل النقل العام ، من الممكن إنشاء بياناتها الكبيرة ونظام الحوسبة السحابية. على هذا الأساس ، يمكن الاستفادة من المزيد من قيمة الأعمال في عملية خدمة المستخدمين ، وليس فقط نموذج الأعمال الأصلي.


في مواجهة بوابات حركة المرور وآفاق تطوير الأعمال ، يندفع عمالقة الإنترنت المحليون لمحاولة ومحاولة التعثر. أطلقت Jingdong مؤخرًا "رحلة صغيرة" للترويج لاستخدام رموز الدفع لمسح الرمز وتم الترويج له في Shandong و Hunan. يتم تشغيل المنتجات المماثلة لـ Alipay بواسطة Xiaoma Liancheng Technology Co.، Ltd. (المشار إليها فيما يلي باسم Xiaoma Liancheng).


"في عام 2018 ، ستخدم Xiaoma Liancheng من 8 إلى 10 مدن في جميع أنحاء البلاد ، بالإضافة إلى 10 إلى 15 نظام حافلات العاصمة الإقليمية ، وستتمركز في مئات المدن حول العالم ، وهو ما يمثل أكثر من نصف إجمالي السفر العام سوق. بالنسبة للعمليات الوطنية لعام 2018 ، فإن عشرات الملايين من مقاييس التداول اليومية ليست سوى خطوط المرور الأساسية داخل الشركة ". قال Li Zhihong ، نائب رئيس Xiaoma Liancheng ، في مقابلة مع صحيفة People Daily "Minsheng Weekly" في أوائل عام 2018.


المساحة التجارية لركوب رمز الاستجابة السريعة واضحة من تقييمات الشركات. في يوليو من هذا العام ، كشفت شركة السكك الحديدية عالية السرعة المدرجة في صناعة النقل بالسكك الحديدية أنها تعتزم الاستحواذ على الشركة المستهدفة بما في ذلك أعمال ركوب رمز الاستجابة السريعة مقابل 1.8 مليار يوان ، مع معدل القيمة المضافة 2432.24٪. بلغ صافي خسارة الشركة المستهدفة&# 39،200 يوان ، في عام 2018. وكان صافي ربح نصف العام 61.504 مليون يوان ، ولكن تم إنهاء الصفقة في نهاية المطاف.


لا يزال ركوب رمز الاستجابة السريعة في المراحل الأولى من التطبيق ، ولكن حجم المستخدم الذي يمكن توقعه جعل من الصعب على الشركات دخول اللعبة. كشف مسؤول عن مدينة على مستوى المحافظة في مقاطعة جيلين لمراسل"؛ Daily Economic News"؛ أنه خلال عملية المزايدة لترقية منصة نظام البطاقة ، قامت شركات الإنترنت بما في ذلك Tencent و Ali بإلقاء"؛ Olive Branches"؛ لهم.


المنتجات ذات الصلة :

barcode scanner price barcode scanners bt barcode scanner


أعرف أكثر . الرجاء الاتصال sales09@syble.com