الخصائص الوظيفية للماسح الرمز الشريطي

- Aug 17, 2018 -

ولدت البنادق مسح الباركود من البداية ، وأنها تمت ترقيتها في جميع مناحي الحياة مع مزايا فريدة خاصة بهم. في التطور الاقتصادي السريع اليوم ، يتغير الابتكار التكنولوجي للماسحات الضوئية مع مرور كل يوم ، ولكن كل الأسس التقنية هي نفسها. لا يغير من أصوله. نقوم بتحليل شامل لخصائص الماسح الضوئي. نحن نلخص في ثلاثة مجالات.

أولا ، الأنماط المختلفة للماسحات الباركود

1 ، SCSI (واجهة قياسية الكمبيوتر الصغيرة)

الحد الأقصى لعدد الأجهزة المتصلة على هذه الواجهة هو ثمانية. عادة ، تكون سرعة الإرسال القصوى 40M / S ، وهي أسرع وتتصل بشكل عام بالأجهزة عالية السرعة. تثبيت أجهزة SCSI أكثر تعقيدًا. بشكل عام ، يتم إضافة بطاقة SCSI إلى الكمبيوتر الشخصي ، مما يسهل توليد تعارضات الأجهزة ، ولكنه قوي.

2 ، EPP (واجهة متوازية محسنة)

واجهة نقل متوازية ثنائية الاتجاه محسنة مع سرعة نقل قصوى تبلغ 1.5 ميجابت في الثانية. الميزة هي أنه لا توجد حاجة لاستخدام بطاقات أخرى في الكمبيوتر الشخصي ، وعدد غير محدود من الاتصالات (طالما لديك منافذ كافية) ، الجهاز سهل التركيب والاستخدام. الجانب السلبي هو أن السرعة أبطأ من SCSI. تحل هذه الواجهة محل واجهة SCSI في متطلبات الأداء المنخفضة وذات النهاية المنخفضة نظرًا لسهولة التركيب والاستخدام.

3 ، USB (واجهة الناقل التسلسلي العالمي)

يمكن توصيل ما يصل إلى 127 جهازًا طرفيًا. يحتوي معيار USB 1.1 الحالي على سرعة نقل قصوى تبلغ 12 ميجابت في الثانية ولديه قناة ثانوية لنقل البيانات منخفضة السرعة. في المستقبل ، إذا كان لديك USB 2.0 معيار سرعة ماسح الباركود قد يمتد إلى 480M / ثانية. الساخنة للتوصيل ، التوصيل والتشغيل. أصبح ماسح الرمز الشريطي لهذه الواجهة شائعًا مع إنشاء وترقية معيار USB تحت ضغط Intel.

4 ، PS2 (واجهة لوحة المفاتيح)

على غرار استخدام USB ، تحتاج إلى رأس ذكي لتحويله ، والذي يتم تضمينه عادةً في الماسح الضوئي الذي تشتريه عادة. لا تزال هناك العديد من الشركات التي تستخدم واجهة PS2.

الثانية ، نوع المعلمة من ماسح الباركود

1 ، قرار الماسح الضوئي

بالنسبة لأنظمة مسح الباركود ، فإن الدقة هي الكشف الصحيح عن عرض أضيق شريط من القراءة. اللغة الإنجليزية هي MINIMALBARWIDTH (مختصر باسم MBW). عند اختيار جهاز ، لن يكون أعلى من معدل التفرع للجهاز. يجب تحديد الماسحة الضوئية ذات الدقة المقابلة وفقًا لكثافة الباركود المستخدمة في التطبيق المحدد. في الاستخدام ، إذا كان قرار الجهاز المحدد مرتفعًا جدًا ، فإن اللطخة على الشريط ، وإزالة الحبر ، وما إلى ذلك سيكون لها تأثير أكثر خطورة على النظام.

2 ، عمق الماسح الضوئي للحقل

يشير عمق المسح الضوئي إلى الفرق بين المسافة الأبعد التي يسمح لها رأس المسح بمغادرة سطح الباركود وأقرب نقطة يمكن للماسح الضوئي الاقتراب منها على سطح الباركود ، مما يضمن قراءة موثوقة ، وهو نطاق العمل الفعال من ماسح الباركود. لا تعطي بعض أجهزة مسح الرمز الشريطي عمق مسح لمؤشر المجال في المواصفات الفنية ، ولكنها تعطي مسافة للمسح الضوئي ، أي أقصر مسافة تسمح لرأس المسح بمغادرة سطح الباركود.

3 ، عرض المسح الضوئي الماسح الضوئي (SCANWIDTH)

يشير فهرس عرض المسح إلى قيمة الطول الفعلي لمعلومات الرمز الشريطي التي يمكن للشعاع الممسوح ضوئياً قراءتها عبر مسافة مسح محددة.

4 ، وسرعة الماسح الضوئي (SCANSPEED)

سرعة المسح الضوئي هي تردد المسح الضوئي لشعاع المسح على مسار المسح لكل وحدة زمنية.

5 ، ومعدل التعرف على الماسح الضوئي

يمثل معدل التعرف الأساسي نسبة عدد التسميات التي تمت قراءتها في الفحص الأول إلى إجمالي عدد العلامات التي تم مسحها ضوئيًا. على سبيل المثال ، إذا كانت المعلومات الخاصة بكل تصنيف من رموز الباركود تحتاج إلى مسحها ضوئيًا مرتين ، فإن معدل التعرّف هو 50٪. من الناحية العملية ، بالطبع ، آمل أن يمر كل مسح ، ولكن لسوء الحظ ، بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، فإنه من المستحيل تحقيق معدل اعتراف بنسبة 100٪.

6 ، ومعدل الخطأ الماسح الضوئي

معدل الخطأ في البتات هو مؤشر اختبار مهم للغاية يعكس الخطأ في تعريف نظام العلامات الذي يمكن التعرف عليه آليًا. معدل الخطأ في البتات يساوي نسبة عدد حالات الاعتراف الخاطئة إلى العدد الإجمالي للتأكيدات. بالنسبة لنظام الرمز الشريطي ، يعد معدل الخطأ في البتات مشكلة أكثر خطورة من معدل الاعتراف المنخفض.

الثالث ، مزايا ماسح الباركود

1. سرعة الإدخال السريع: بالمقارنة مع إدخال لوحة المفاتيح ، فإن سرعة إدخال الرمز الشريطي هي 5 مرات من إدخال لوحة المفاتيح ، ويمكن أن تحقق "إدخال البيانات الفوري".

2 ، وموثوقية عالية: معدل خطأ في البيانات المدخلات لوحة المفاتيح من ثلاثة في المئة ، باستخدام معدل الخطأ تقنية التعرف على الحروف البصرية من واحد من عشرة آلاف ، واستخدام معدل الخطأ تكنولوجيا رمز شريط أقل من واحد في المليون.

3 ، كمية المعلومات التي تم جمعها كبيرة: يمكن استخدام الرمز الشريطي التقليدي أحادي البعد لجمع العشرات من أحرف المعلومات في وقت واحد ، يمكن للرمز الشريطي ثنائي الأبعاد أن يحمل آلاف الأحرف من المعلومات ، ولديه آلية تلقائية معينة القدرة على تصحيح الخطأ.

4. مرنة وعملية: يمكن استخدام التعرف على الرمز الشريطي كوسيلة لتحديد الهوية وحدها ، أو يمكن دمجها مع أجهزة تحديد الهوية ذات الصلة لتحقيق التعرف التلقائي ، ويمكن أيضًا ربطها بمعدات التحكم الأخرى لتحقيق الإدارة التلقائية.